كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

المؤتمر الوطني الكردستاني KNK: نأمل أن تكون الانتخابات وسيلة لتحقيق الحياة الحرة والديمقراطية والمساواة

knk-1144643

نص البيان:

العمل الذي انجز كان عمل مهم جداً وكانت الشعوب بأشد الحاجة اليه. العمل اعطى نتائج خلال مرحلتين من الانتخابات. نحن نأمل أن تكون المرحلة الثالثة من الانتخابات هي الإتمام للعمل النجاح الذي يتم إنجازه وأن يدير الأهالي نفسهم بنفسهم.

هذه الانتخابات كانت مهمة من أجل شعب روج آفا وشعوب شمال سوريا، الذي يضم العرب، والكرد، السريان، الشركس، الأرمن والتركمان والعديد من الطوائف والمذاهب، وعبره يستطيعون بناء حياة مشتركة ديمقراطية.

هذه الانتخابات أجريت في الوقت الذي فيه أعداء كردستان في خضم هجمات وحرب قوية. إجراء الانتخابات ضمن أجواء الحرب والمشاكل بذات نفسه انتصار. ونحن نبارك الانتخابات على شعوب شمال سوريا وقوات الأسايش ووحدات حماية الشعب والمرأة الذي أمنوا إجراء الانتخابات. لا شك إن كل الأعمال لا تنجز من دون أخطاء ونواقص، وقد لم تكون هذه الانتخابات محط الإعجاب للبعض، وهذا لا يؤثر على الانتخابات. إلى جانب ذلك رشح أكثر من 5470 انفسهم كممثلين عن الأحزاب والقوائم ومستقلين انفسهم، بينهم عرب، سريان، كرد، جركس، أرمن، تركمان، والعديد من المكونات الأخرى الذين دخلوا في سباق.

محط فرح أن تذهب وفود من أجزاء كردستان ودول أخرى لمراقبة الانتخابات في شمال سوريا. وعلى وجه الخصوص ممثلي حزب الديمقراطي الكردستاني، حزب الشعوب الديمقراطي، حركة التغير واتحاد الوطني الكردستاني. هذا موضع التقدير، كما إن منظمات مدنية اخرى أرسلت أعضائها لمراقبة الانتخابات.

نأمل أن تكون هذه الانتخابات التي اجريت في شمال سوريا، وسيلة لتحقيق الحياة الحرة والديمقراطية والمساواة. كما نأمل أن ينتشر هذا المشروع في كامل سوريا وبناء نظام كونفدرالي وأن يعيش الشعب السوري مع بعضه بمساواة وحرية.

نحن كالمؤتمر الوطني الكردستاني KNK نبارك هذه الانتخابات على إدارة شمال سوريا وشعوبها، كما نباركها على كل من ساهم في إنجاحها وكل من أدلى بصوته ومن رشح نفسه.
 المؤتمر الوطني الكردستاني KNK

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/RF5uU

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.