كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار العالم

الكرملين: العملية التركية المحتملة أحد المواضيع التي سيناقشها لافروف في تركيا

ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موضوع العملية التركية المحتملة في سوريا من المرجح أن تتم مناقشته خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أنقرة، وفقاً لوكالة نوفوستي الروسية.

وقال بيسكوف في تصريح تطرق فيه إلى زيارة لافروف إلى تركيا المقررة يوم 8 يونيو: “أن يناقش الوزير هذا الموضوع بصورة مؤكدة خلال اتصالاته المقبلة، يمكن أيضا افتراضه بدرجة عالية من الثقة”.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية في معرض إجابته على سؤال عن التصريحات بشأن تعزيز المواقع حول العديد من المدن التي يتم التخطيط للعملية فيها، إلى أن هذه هي الأراضي خاضعة لسيادة سوريا.

وقال بهذا الشأن: “مع ذلك، أنتم تتحدثون عن أراض خاضعة لسيادة الجمهورية العربية السورية، والقوات المسلحة لهذه الدولة تحديدا هي التي تعزز، بدرجة أكبر أو أقل، هذه المواقع أو تلك على أراضيها”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن الطيران الحربي والمروحي الروسي كثف من جولاته من القامشلي إلى ريف حلب الشرقي مروراً إلى ريف الحسكة عند الحدود السورية – التركية.

وفي وقت سابق أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن أمل موسكو في أن تمتنع أنقرة عن الأعمال التي قد تؤدي إلى تدهور خطير للأوضاع في سوريا.

ومطلع الشهر الجاري هدد الرئيس التركي رجب أردوغان بشن عملية عسكرية في مدينتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/ClqgI