كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

القسم الثقافي

الكرد في روسيا يشكلون إدارة ذاتية للثقافة الكردية

أعلن الكرد القاطنون في مدينة نيجني نوفجورد عن تشكيل إدارة ذاتية للثقافة الكردية وذلك خلال احتفالية.

وحضر الاحتفالية التي أعلن من خلالها عن تشكيل إدارة ذاتية للثقافة الكردية، وهي ستكون معنية بتنظيم الفعاليات والنشاطات الثقافية وتكون مسؤولة عن حماية الثقافة الكردية وترسيخها أكثر بين المجتمع. حضرها العديد من الممثلين عن مختلف الشعوب القاطنة في روسيا إلى جانب الكردستانيين.

كما كان من بين الحضور الرئيسة المشتركة للإدارات الذاتية الثقافية الكردية في روسيا الفيدرالية ليانا سمويان ومسؤولين في مؤتمر الإيزيديين في روسيا.

فلاديمير سمويان رئيس الإدارة الذاتية للثقافة الكردية في مدينة نيجني نوفجورد، قال في كلمة له أثناء الحفل أن الإعلان يأتي في وقت مر به عيد إيزي، وأضاف “الكرد الذين يعيشون في باقي المدن الروسية ينظمون أنفسهم خلال الإدارات الذاتية الثقافية، وفي هذه المدينة كان لنا منذ فترة مضت أعمال من هذا القبيل، لكن في هذا الشهر تم قبول تشكيل الإدارة ونحن سنعمل في القريب العاجل على تنظيم كونفرانس لنضع من خلاله نظام خاص بعمل الإدارة”.

وأشار فلاديمير بأن اليوم مهم بالنسبة لهم لأنه يصادف حلول عيد إيزي الذي قال بأنه عيد مهم للغاية لدى المجتمع الإيزيدي، واستغل فرصة الحديث بمباركة المجتمع الإيزيدي لحلول العيد.

وبعد كلمة فلاديمير، أعرب الحضور عن آرائهم حلول الإعلان عن الإدارة الذاتية للثقافة الكردية، وهنأوا هذه المناسبة على عموم الشعب الكردي.
ANF

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/8sKUF

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.