كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا مانشيت

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية يحذر من عواقب تنفيذ تركيا لأي هجوم جديد على شمال سوريا

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، إن هجوما جديدا تهدد تركيا بشنه في شمال سوريا سيتسبب في أزمة إنسانية ويقوض حملتهم ضد تنظيم “داعش”، بحسب وكالة رويترز.

وناشد عبدي في تغريدة على موقع تويتر كل الأطراف “منع أي مآس جديدة ودعم خفض التصعيد” وقال “نشعر بالقلق من التهديدات التركية الجديدة التي تشكل مخاطر كبيرة على شمال سوريا، وأي هجوم سيؤدي إلى انقسام السوريين، وخلق أزمة إنسانية جديدة، وتشريد السكان الأصليين”.

وتعهدت تركيا، التي شنت أربع عمليات في شمال سوريا منذ 2016، بشن توغل عسكري جديد ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وهي المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية، التي تسيطر على مناطق واسعة من الشمال السوري على الحدود التركية.

مسؤولة أمريكية تجدد معارضة واشنطن لأي عمل عسكري

وأثناء زيارة لبلدة هاتاي التركية بالقرب من الحدود السورية يوم الخميس، أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة مجددا معارضة واشنطن لأي عمل عسكري، وفقاً لرويترز.

وقالت ليندا توماس جرينفيلد “تواصلنا مع الحكومة التركية. أشرنا إلى معارضتنا لأي قرار بالقيام بعمل عسكري على الجانب السوري من الحدود. نعتقد أنه لا ينبغي فعل أي شيء يمثل خرقا لخطوط وقف إطلاق النار القائمة بالفعل”.

وأضافت أن أي عمل من هذا القبيل لن يؤدي فقط إلى زيادة المعاناة، ولكن سيؤدي أيضا إلى زيادة عدد النازحين، بما في ذلك محاولات البعض عبور الحدود إلى تركيا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج بسوريا من الإرهابيين مؤكدا بذلك أهداف توغل جديد للمرة الأولى وقال إنه سيستمر ليشمل مناطق أخرى.

كورد أونلاين – وكالات

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/xsqSk