كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

حقوق الإنسان روج آفا وشمال شرق سوريا مانشيت

الفصائل الموالية لتركيا تعتقل شخصين اثنين من أهالي قرية ميدان إكبس بريف عفرين

اعتقلت فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا بتاريخ الـ 14 من مايو/أيار الجاري، مواطنين اثنين من أهالي قرية ميدان إكبس التابعة لناحية راجو بريف عفرين شمال غرب سوريا.

وقال المرصد السوري إن “أحدهم اعتقل بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” والآخر بسبب مطالبته من فصيل “فيلق الشام” المقرب من الاستخبارات التركية بإخلاء منزله وتم تحويل المعتقلين إلى سجن معراته “سيء الصيت”

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار يوم أمس، إلى أن دورية تابعة لـ “الشرطة المدنية الموالية لتركيا” اعتقلت بتاريخ 9 مايو/أيار الجاري، مواطن من أهالي قرية كاوندا التابعة لناحية راجو بريف عفرين عقب عودته إلى قريته قادماً من مدينة حلب، والاعتداء عليه بالضرب المبرح لحثه على الاعتراف بالخروج في نوبات الحراسة إبان سيطرة القوات الكردية على مدينة عفرين، وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهم.

وفي الـ 18 من آذار 2018 بداء الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة عملية عسكرية في عفرين وبعد نحو يوماً من معارك مع وحدات حماية الشعب “الكردية” سيطرت على مركز مدينة عفرين الكردية بالإضافة إلى العديد من النواحي والقرى.

وعقب سيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له على المنطقة هُجر معظم سكان عفرين من الكُرد، ويقطن نصف المهجرين في مخيمات بريف حلب الشمالي، على بعد كيلومترات من مسقط رأسهم.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/emrCW