كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار كردستان

الصحفي أحمد الزاويتي يتولى إدارة قناة كردستان 24

تولى الصحفي الكردي أحمد الزاويتي إدارة قناة كردستان 24 وذلك بعد سنوات من العمل في قناة الجزيرة القطرية.

وقالت قناة كردستان 24 التي تبث من أربيل عاصمة إقليم كردستان إن “الإعلامي أحمد الزاويتي باشر يوم الاثنين 6 حزيران يونيو 2022، مهامه مديراً عاماً جديداً لمؤسسة كوردستان 24 للأبحاث والإعلام”.

أحمد الزاويتي

وعقد أحمد الزاويتي اجتماعاً مع مديري الأقسام وموظفي المؤسسة الإعلامية، لصياغة استراتيجية جديدة تهدف لتعزيز أداء مؤسسة كردستان 24 للمرحلة المقبلة، بحسب الموقع الرسمي للقناة.

وأحمد الزاويتي (56 عاماً) صحفي كردي بارز عمل لسنوات عديدة في الإعلام المرئي والمقروء والمسموع محلياً وعالمياً، وكان يشغل منصب مدير مكتب قناة الجزيرة في إقليم كردستان.

وأعد الزاويتي عشرات التقارير عن الشعب الكردي وزار مناطق الصراع في “روج آفا” وشمال وشرق سوريا، كما أعد تقارير عن حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل وأبرزها الوثائقي بعنوان دولة الجبل.

وبدأ الزاويتي مشواره الصحفي منذ عام 1992، وعمل كمدير في إذاعة وصاحب امتياز جريدة رسن في دهوك في العراق، بالإضافة إلى عمله كمراسل في كل من: شبكة إسلام أون لاين، مراسل في إذاعة صوت ألمانيا، موقع الجزيرة نت ومراسلاً في قناة الجزيرة، كما عمل مدير تحرير في مجلة به يامى راستي ومدير مكتب الجزيرة في أربيل.

يذكر أن مؤسسة كردستان 24 تأسست في أواخر عام 2015، ولها قناة تلفزيونية فضائية وإذاعة، إلى جانب موقع إلكتروني ينشر تقارير وأخباراً بخمس لغات، ومنها العربية.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/CzlTh