كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

حقوق الإنسان

السلطات التركية تعتقل مواطن من أهالي عفرين في أسطنبول

أفادت مصادر محلية أنه في الأحد تاريخ 5 6 2022 أقدمت السلطات التركية في مدينة أسطنبول التركية على اعتقال مواطنا من أهالي قرية قورنه التابعة لناحية بلبل في مدينة عفرين يدعى “محمد صالح”. وفقاً لمنظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا.

وأضافت المصادر بأن السلطات التركية اعتقلت المواطن “محمد صالح” دون معرفة ذويه التهمة الموجهة إليه، حيث لايزال مصيره مجهولا إلى الأن.

وفي سياق متصل اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي المواطن حسن محمود عثمان من أهالي قرية كرزيله ناحية شيراوا يوم الأربعاء تاريخ 11 5 2022 ،حيث تم اعتقال ليلا في مدينة اعزاز قادما من مدينة حلب برفقة زوجته وولديه قاصدا الذهاب إلى قريته بعد تهجير دام اربع سنوات ، ولايزال قيد الاعتقال حتى الآن.


كما اعتقلت عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية، يوم أمس الاثنين ، مواطناً من مهجري مدينة دمشق.

حيث داهمت دورية تابعة للشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي ، منزل يقطنه المستوطن ” عمر عبدو” وهو من مهجري مدينة دمشق، وقامت بتفتيشه بشكل دقيق واعتقلته واقتادوه إلى مقر الشرطة العسكرية في مدينة عفرين .

وتم اتهامه بتهمة التحريض ضد شركة الكهرباء التركية، إثر مطالبته بضرورة تدخل “لجنة رد المظالم” لصالح المواطنين، في حين اتهمه عناصر الشرطة بالتحريض والدعوة إلى حرق مكاتب الشركة التركية، والتعامل مع الجهات الخارجية .

المصدر: منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/Tsjb9