كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار سوريا

الحكومة السورية تقرر رفع أسعار الاتصالات والإنترنت بنسبة 50 بالمئة اعتباراً من الأربعاء

قررت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة للحكومة السوري أمس الأحد، رفع أسعار الاتصالات والإنترنت بنسبة 50% اعتباراً من يوم الأربعاء الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وقالت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في بيان إن القرار اتخذ “لضمان استمرار عمل شركات الاتصالات وخدماتها بما يتناسب مع الظروف الحالية الناتجة عن تداعيات قانون قيصر وارتفاع سعر الصرف، من دون أن تشكل أعباءً ثقيلة إضافية على المواطنين”.

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك جاء بعد “عدة مفاوضات جرت خلال الفترة الماضية ما بين الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد والمشغلين من شركات الخلوي (MTN – سيريتل) والشركة السورية للاتصالات بناء على طلب مقدم من قبل الشركات”.

وبحسب بيان الهيئة “تمت الموافقة على رفع أسعار الخدمات المُقدمة لشركتي الخلوي والشركة السورية للاتصالات بمتوسط زيادة ٥٠٪ للخدمات الأساسية اعتباراً من 1/6/2022، بما يساعد المشغلين على الاستمرار بتقديم خدماتهم وتحسينها أو توفيرها وتنفيذ مشاريعها المطلوبة وبما لا يؤثر بشكل كبير على المواطنين ولاسيما من ذوي الدخل المحدود”.


وأشارت الهيئة إلى أن القرار سيمكن شركات الاتصالات من تنفيذ المشاريع المطلوبة منها (صيانة، تأهيل..) إضافة إلى الإيفاء بالتزاماتها المالية بالقطع الأجنبي لشركات مزودي الخدمة العالمية، في ظل ارتفاع كبير بأسعار الطاقة.

وأعلنت شركتي “سيريتل” وMTN عن قائمة أسعار المكالمات الجديدة عبر صفحاتها على “فيسبوك” وبينت الشركتان أن سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع 27 ليرة سورية، والخطوط لاحقة الدفع 23 ليرة، وسعر الميغابايت خارج الخدمة 17 ليرة.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/XgTee