كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات سوريا

البيان المشترك الذي صدر اليوم عن الرئيس ترامب والرئيس الروسي بوتين بشأن سوريا

fb_img_1510436639913-5520258

– أكد الرئيسان تصميمهما على هزيمة داعش في سوريا وأعربا عن إرتياحهما لنجاح جهود تفادي وقوع الإشتباكات بين الولايات المتحدة وروسيا والتي عجلت بشكل كبير من هزائم داعش في ساحة المعركة في الأشهر الأخيرة.
– اتفق الرئيس ترامب والرئيس بوتين على الإبقاء على قنوات إتصال عسكرية مفتوحة بين العسكريين للمساعدة في ضمان سلامة القوات الامريكية والروسية وتفادي تصادم القوات الشريكة المنخرطة في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي.
– إتفق الرئيس ترامب والرئيس بوتين على أنه لا يوجد حل عسكري للنزاع في سوريا، وأكدا أن الحل السياسي النهائي للنزاع يجب أن يتم من خلال عملية جنيف عملاً بقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤.
– أكد الرئيس ترامب والرئيس بوتين على أن هذه الخطوات يجب أن تتضمن التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤، بما يشمل الإصلاح الدستوري وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة وبمشاركة جميع السوريين، بما في ذلك من هم في الشتات.
– أكد الرئيسان التزامهما بسيادة سوريا ووحدتها وإستقلالها وسلامة أراضيها وطابعها غير الطائفي، وحثا جميع الأطراف السورية على المشاركة الفعالة في العملية السياسية في جنيف ودعم الجهود الرامية إلى ضمان نجاحها.
– أكد الرئيس ترامب والرئيس بوتين أهمية مناطق التهدئة كخطوة مؤقتة للحد من العنف في سوريا وتطبيق إتفاقيات وقف إطلاق النار وتسهيل وصول دون عوائق للمساعدات الانسانية وتهيئة الظروف اللازمة للحل السياسي النهائي للنزاع.
–  رحب الزعيمان بمذكرة المبادئ التي تم التوصل اليها في عَمَّان في ٨ نوفمبر الجاري بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة والتي تعزز نجاح مبادرة وقف إطلاق النار لتشمل خفض وفي نهاية المطاف إزالة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب من المنطقة.
–  كما ناقش الرئيس ترامب والرئيس بوتين الحاجة المستمرة لتخفيف المعاناة الانسانية في سوريا ودعوا جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الى زيادة مساهماتها لتلبية الإحتياجات الإنسانية خلال الأشهر المقبلة.

Joint Statement by the President of the United States and the President of the Russian Federation on Syria:
https://goo.gl/HP92Ai

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/UkROb

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.