كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

الاحتلال التركي يوطن عناصر وعوائل الحزب التركستاني الإرهابي في رأس العين

دون حسيبٍ أو رقيب، يواصل الاحتلال التركي استقدام عناصر وعوائل الفصائل الإرهابية لتوطينها في المدن التي احتلها بشمال وشرق سوريا مؤخراً، ضمن خططه في تغيير ديمغرافية المنطقة.

مصادر من داخل مدينة رأس العين المحتلة، قالت لقناة اليوم، إنّ قافلةً جديدةً ضمّت واحداً وعشرين باصاً، على متنها ثمانمئة وخمسين عنصراً من الحزب التركستاني الإرهابي وعوائلهم دخلت ليل الإثنين المدينة، عبر معبر جيلان بينار الحدودي، بعد مجيئهم من محافظة إدلب.

المصادر أشارت أنّ الدفعة الجديدة من عناصر التركستاني، تمّ أسكانهم في منازل المدنيين المهجّرين قسراً من المدينة، والتي استولت عليها الفصائل الإرهابية بعد سرقة كافة محتوياتها.

وكانت أول قافلةٍ من الحزب التركستاني دخلت مدينة رأس العين المحتلة في أواخر شهر تشرين الثاني، ضمت أكثر من مئةٍ وخمسين عنصراً مع عوائلهم كأول خطوةٍ من قبل الاحتلال التركي لتغيير ديمغرافية المنطقة بعد تشريد سكانها الأصليين.

ويُعرف الحزب التركستاني الإرهابي بولائه الشديد للاحتلال التركي، وهم عناصر من الإيغور، استقدمهم الاحتلال بأعدادٍ كبيرةٍ مع عوائلهم إلى سوريا أواخر عام ألفين وثلاثة عشر لتوطينهم في المناطق الشمالية الحدودية من سوريا.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/FICOt

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.