كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

الإدارة الذاتية تحدد سعر شراء القمح بـ 2200 ليرة للكيلو الواحد والشعير بـ 1600 سورية للكيلو الواحد

حددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سعر شراء القمح بـ 2200 ليرة سورية للكيلو الواحد، أما الشعير فحُدد بـ 1600 ليرة سورية للكيلو الواحد.

وقالت الإدارة في بيان إن الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عقد الاجتماع الختامي لتحديد سعر القمح يوم الأحد بحضور الهيئة الرئاسية لهيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية والرئاسة المشتركة لشركة تطوير المجتمع الزراعي لشمال وشرق سوريا والرئاسات المشتركة لاتحادات الفلاحين في لشمال وشرق سوريا”.

وذكر البيان “أنَّ الاستقبال سيكون دكمة عدا صوامع دير الزور ومجفّف الرقة، حيث سيكون هناك تساهل في فرق الدرجات، حيث تُستقبل المحاصيل في كل من الرقة، دير الزور، والطبقة ابتداءً من الخامس والعشرين من أيار الجاري، أمّا في الجزيرة فيبدأ التوريد في الثامن والعشرين من الشهر”.

ومن جانبها قررت الحكومة السورية في دمشق تحديد سعر شراء كيلوغرام القمح من الفلاحين بـ 1700 ليرة سورية مع منح مكافأة 300 ليرة لكل كيلو غرام يتم تسليمه من المناطق الآمنة بحيث يصبح سعر الكيلو غرام 2000 ليرة إضافة إلى منح مكافأة 400 ليرة لكل كيلوغرام يتم تسليمه من المناطق غير الآمنة ليصبح سعر الكيلو غرام 2100 ليرة. وفقاً لوكالة سانا.

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/B2KdG