كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار

الأساييش تعتقل مترجم للمجلس الكُردي بعد اجتماعٍ مع الروس

اعتقلت الأساييش في مدينة قامشلو، روجآفاي كُردستان الدكتور عبد الباري أخصائي داخلية من عائلة سيد أحمد من مدينة ديريك، بعد لقاءٍ بين رئيس المجلس الوطني الكُردي في سوريا وسكرتير حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا السيد سعود الملا، مع بعضٍ من المسؤولين الروس في قامشلو داخل منطقة المطار المحصنة من قبل الشرطة العسكرية الروسية، والذي كان يترجم تلك المحادثات.

هذا وقد أكدت العديد من المصادر أن الدكتور عبد الباري كان برفقة السيد سعود الملا عندما ذهبا للقاء بعض المسؤولين الروس في المطار، لم يتم اعتقاله في نفس اليوم لأنهم استقلوا طريقاً آخر، عبر حارة الطي أحد ضواحي مدينة قامشلو.

وعلى خلفية ذلك اللقاء اعتقلت الأساييش بالإضافة إلى الدكتور عبد الباري، ابن عمه حسين السيد، واثنان الطائفة المسيحية، إلا انه قد أُفرِجَ عن الاثنين الأخرين بعد تدخل الروس، وبقي السيدان عبد الباري، وحسين رهن الاعتقال حتى الآن، ولم يصدر المجلس الكُردي أيَّ بيانٍ بخصوص هذه الاعتقالات.

ولم تشر أي مصادر حتى الآن الكشف عن فحوى اللقاء الذي دار بين الروس ورئيس المجلس الوطني الكُردي في سوريا (ENKS) السيد سعود الملا حتى الآن، وتعتبر هذا المرة الأولى التي يلتقي فيها قياديٌ كردي السياسيين الروس في سوريا منفرداً.

هذا ولا تزال المحادثات بين المجلس الكُردي والإدراة الذاتية مستمرةٌ رغم عدم التصريح بفحوى تلك المحادثات للإعلام، مع تفاؤلٍ في الوسط الكُردي بهذه المبادرة والتي تكون برعاية أمريكية، فرنسية، بعد أن اطلق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي عن هذه المبادرة في نهاية عام 2019.

Nûdem

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/qITKO

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.