كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار كردستان مانشيت

الأرصاد الجوية في إقليم كردستان تحذر المواطنين من موجة الغبار المرتقبة

حذرت الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان، اليوم الاحد، المواطنين من موجة الغبار المرتقبة والتي من المتوقع أن تجتاح مناطق الاقليم وعموم العراق.

وقالت المديرية في بيان “نتيجة تأثرها بموجة الغبار ستكون اجواء البلاد غير مستقرة، ومن المتوقع ان تبدأ يوم غد الاثنين في مناطق اقليم كردستان والعراق”.

وأضاف البيان، أن “شدة موجة الغبار تختلف من منطقة الى اخرى تصاحبها زيادة في سرعة الرياح”، مرجحة “حدوث تغييرات في شدة موجة الغبار بين منطقة واخرى”.

وتوقعت أن “تكون موجة الغبار خفيفة في محافظة دهوك بالمقارنة مع باقي محافظات اقليم كردستان”، مشيرة الى ان “تأثير موجة الغبار سيكون اخف يوم الثلاثاء، وانتهاء تأثيرات الموجة الاربعاء الذي يليه”.

واعلنت السلطات الحكومية العراقية تعطيل الدوام الرسمي غداً وتأجيل الامتحانات النهائية الى اليوم الذي يليه، كما قررت اغلاق كافة المطارات بدءا من فجر الاثنين.

ومنذ أبريل، تعرض العراق إلى 8 عواصف ترابية مماثلة في بلد يعاني من ندرة الأمطار والتصحر والجفاف الشديد الناجم عن ظاهرة تغير المناخ.

وأدت العاصفة الترابية الأسبوع الماضي إلى تعطل الحياة العامة بشكل كبير في مناطق مختلفة من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد، إضافة إلى إغلاق المطارات والمدارس، فيما استقبلت المستشفيات عشرات الحالات جراء بسبب الاختناق.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/fLgCe