كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

حقوق الإنسان

اعتقال ثلاثة أشخاص بينهم امرأة في عفرين

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا أن السلطات التركية والفصائل الموالية لها اعتقلت ثلاثة أشخاص بينهم امرأة في عفرين شمال سوريا “بتهم وحجج واهية لابتزازهم ماديا ولإجبارهم على التهجير القسري”.

ونقلت المنظمة عن مصادر محلية بأن الشرطة العسكرية التابعة لتركيا أقدمت يوم الأربعاء تاريخ 25 5 2022 على اعتقال المواطن الكردي “حمو حميد احمد” والدته حنيفة البالغ من العمر 50 عاما من أهالي قرية “كرزيله ” التابعة لناحية “شيراوا” بريف عفرين.

وبحسب المصادر تم اعتقاله فور عودته من مدينة عفرين إلى قريته, هذا وتم اقتياده الى جهة مجهولة ولايزال مصيره مجهولاً حتى الان.

كما أقدمت عناصر الشرطة المدنية التابعة لتركيا يوم الثلاثاء تاريخ 24 5 2022 على اعتقال المواطنة حليمة جولو 55 عاماً من أهالي قرية كاوندا -ميدانة ناحية راجو بتهمة ظهورها على قناة روناهي إبان الإدارة الذاتية السابقة في عفرين.

وتم اقتيادها إلى المقر الأمني للشرطة المدنية وسط مصير مجهول لحياتها حتى الآن.

علماً بأن المواطنة حليمة تم اعتقالها وخطفها لعدة مرات في السابق بنفس التهمة و في كل مرة تطلق سراحها بعد اجبارها على دفع الفدية، بحسب المنظمة.

كما وان عناصر فصيل” الجبهة الشامية” التابع لتركيا قاموا يوم الخميس تاريخ 26 5 2022 على اختطاف الشاب “مصطفى احمد هندو” البالغ من العمر 22 عاماً من أهالي قرية “كفرمزة” التابعة لناحية شران بريف عفرين, وذلك بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة , هذا وتم اقتياده الى جهة مجهولة ولايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

المصدر: منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/ExPwy