كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

استعدادت لتشكيل مجلس تشريعي وتنفيذي للرقة

25d825aa25d825ad25d825b125d9258a25d825b12b25d825a725d9258425d825b125d9258225d825a94-9016560

أشار رئيس لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني عمر علوش إلى أن مجلس الرقة المدني سيعمل في الأيام المقبلة على إعادة هيكلة المجلس من خلال تشكيل المجلسين التشريعي والتنفيذي، منوهاً بأن الإقبال كبير على الترشح، مفيداً أن باب الترشح مازال مفتوحاً.

ويبدأ مجلس الرقة المدني أعماله داخل مدينة الرقة بعد أن تحررت على يد قوات سوريا الديمقراطية، حيث بدأ المجلس بتشكيل اللجان وتحديد المراكز، والسماح لكافة الأهالي بالمشاركة في إعادة تنظيم وإدارة مدينتهم من جديد.

وفي لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع رئيس لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني عمر علوش قال “منذ بداية تشكيل مجلس الرقة المدني ورد في البيان التأسيسي وفي بند آخر للنظام الداخلي لمجلس الرقة المدني بأن المجلس سيعيد هيكلة نفسه بعد التحرير لأن جزءاً كبيراً من أهالي المدينة لم يشاركوا في تأسيس المجلس كون المدينة كانت محتلة من قبل مرتزقة داعش”.

وأكد عمر علوش أنه وبعد تنفيذ البند تم تشكيل اللجنة التحضيرية بمشاركة كافة أبناء الرقة ومكوناتها سواء كان من التكوين العرقي أو الاثني أو التكوين الديمغرافي العشائري وتابع “مع العلم أن مدينة الرقة تتألف من عدة مكونات من العشائر وكل عشيرة تضم أفخاذ العشائر مع مراعاة التصنيف وأعطت لنفسها مهلة شهر و40 يوماً وقامت بمناقشة أسماء المرشحين ليتشكل المجلسان التنفيذي والتشريعي في مدينة الرقة وريفها”.

وتابع علوش حديثه بالقول “حتى الآن تقدم الكثير من أهالي مدينة الرقة وريفها بطلبات للمشاركة في إعادة إعمار الرقة، وإدارتها، وهذا العدد فاق توقعاتنا، وهذا دليل على روح المسؤولية التي يتحلى بها أهالي المنطقة”.

واختتم رئيس لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني عمر علوش حديثه بالقول “أبواب المجلس مازالت مفتوحة أمام كافة المواطنين الراغبين بالترشح، للمساعدة في بناء مدينتهم بحسب اختصاصاتهم، وتحصيلهم العلمي، وإمكاناتهم”.

ANHA

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/AiAbf

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.