كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في كردستان ايران الى 207 قتلى و1700 جريح

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب مساء الاحد المنطقة الحدودية بين العراق وايران الى 207 قتلى في ايران، بحسب حصيلة جديدة اعلنتها صباح الاثنين خلية الازمة التي شكلتها السلطات.

وشعر الناس بالزلزال في عدة أقاليم في إيران ولكن أكثر الأقاليم تضررا كان إقليم كرمانشاه في كردستان ايران الذي أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وقال بهنام سعيدي نائب رئيس هذه الهيئة التي تشرف عليها وزارة الداخلية الايرانية حوالى الساعة 09,30 (06,00 ت غ) “للاسف هناك 207 قتلى ونحو 1700 جريح”. وكانت الحصيلة السابقة تشير الى سقوط 164 قتيلا في ايران.
وذكرت السلطات الايرانية ان هذه الحصيلة يمكن ان ترتفع بسبب الصعوبات التي تواجهها فرق الانقاذ في الوصول الى بعض المناطق النائية.
وفي إقليم كردستان العراق أعلن وزير الصحة، ريكوت حمه رشيد، اليوم الاثنين، أن حصيلة ضحايا الزلزال الذي وقع الليلة الماضية، بلغ 7 قتلى، وأكثر من 300 مصاب.
وضرب زلزال، مساء اليوم  الأحد بقوة 7.3 على مقياس ريختر مركزه يقع إلى جنوب غرب مدينة حلبجة وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.
وتعرضت الكثير من المنازل للتهدم والسقوط في السليمانية تحديداً وقضاء دربندريخان، ما أسفر عن إصابات بين ساكنيها بجروح وكسور، ووفاة وكذلك الحال في مناطق أخرى، منها قضاء خانقين التابع لديالى.
وأمتد تأثير الزلزال الى أجزاء كردستان الأخرى، وفي روج آفا شعر الأهالي بهزة خفيفة في مدن قامشلو والحسكة وكركي لكي وعامودا.

كورداونلاين + وكالات

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/w5HEr

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.