كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار سوريا مانشيت

إعلام حكومي: الدفاعات الجوية السورية تتصدى “لعدوان” جوي إسرائيلي في ريف دمشق

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن الدفاعات الجوية للجيش السورية تصدت “لعدوان” إسرائيلي استهدف نقاطا في ريف دمشق الجنوبي وأسقطت معظم الصواريخ.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري أنه “في تمام الساعة الحادية عشرة و18 دقيقة من مساء بوم الأثنين نفذت إسرائيل “عدواناً” جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن الخسائر “اقتصرت على الماديات”

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات عنيفة دوت في القسم الجنوبي من ريف دمشق، نتيجة قصف جوي إسرائيلي، استهدفت مواقع عسكرية في منطقة الكسوة التي تنتشر فيها فصائل “حزب الله” اللبناني وبطاريات للدفاع الجوي التابع لقوات الحكومة السورية.

واستهدفت المواقع بنحو 10 صواريخ إسرائيلية، وسط تصدي الدفاعات الجوية لنحو 7 صواريخ على الأقل، كما سقط صاروخ في بلدة عقربا أدى إلى حدوث أضرار مادية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

يذكر أن هذا الاستهداف الإسرائيلي كان رقمه 14 على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجديد 2022.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق، في 23 أيار الفائت، مقتل عنصر بقوات الحكومة ينحدر من محافظة درعا جنوبي سوريا، متأثرًا بجراحه التي أصيب جراء القصف الإسرائيلي الأخير على منطقة مطار دمشق الدولي يوم الجمعة الفائت الموافق لـ 20 مايو/أيار.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/4zaZg