كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

إصابة 5 أشخاص باستهداف طائرة مسيرة تركية لمستودع في مدينة قامشلو شمال سوريا

صورة نشرتها وكالة هاوار لمكان الاستهداف في قامشلو

أصيب 5 أشخاص باستهداف طائرة مسيرة تركية لمستودع “لقوات حماية المجتمع” بحي ميسلون في مدينة قامشلو شمال سوريا.

وقال المركز الإعلامي العام لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا في بيان إن الاستهداف يأتي “في ظل تهديدات الدولة التركية و استمراراً لهجماتها الوحشية ضد المدنيين و المنشآت الخدمية و المجتمعية، حيث أصيب خمسة مواطنين بإصابات متفرقة و تعرضت بعض السيارات المركونة بجانب مكان الاستهداف لأضرار مادية”.

ودعت القوات في بيانها “المجتمع الدولي و الدول الضامنة للاتفاقيات الموقعة، القيام بمسؤولياتها لإيقاف هذه الأعمال و الانتهاكات”.

ويأتي هذا في وقت قال فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إن بلاده لن تسمح بإقامة ممرات “إرهابية” على حدودها الجنوبية، وأنها ستكمل الأجزاء المتبقية من “الحزام الأمني” شمالي سوريا، وفقاً لوكالة الأناضول.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها ضمن فعاليات مناورات “أفيس 2022” بولاية أزمير غربي تركيا: “نعمل خطوة بخطوة على حماية حدودنا عبر خط أمني على عمق 30 كيلومترا (شمالي سوريا)”.

وقالت وسائل إعلام تركية إن القوات المسلحة التركية والفصائل السورية الموالية لأنقرة أكملت الإجراءات التحضيرية وتنتظر أمر أنقرة لبدء عملية جديدة عبر الحدود في شمال سوريا.

وبحسب صحيفة “صباح التركية” ، اتخذ الجيش التركي مواقع قتالية حول مدينتي تل رفعت ومنبج.

ولفتت الصحيفة إلى أنه قد تم بالفعل تحديد أهداف العملية العسكرية التركية، والتي سيتم تنفيذها في وقت واحد في تل رفعت ومنبج.

من جانبها نقلت صحيفة “حرييت” التركية عن مراسلين زاروا مناطق العمليات المخطط لها من قبل القوات المسلحة التركية في شمال سوريا، أن بدء العمليات سيكون خلال هذا الأسبوع.

ومطلع الشهر الجاري هدد الرئيس التركي رجب أردوغان بشن عملية عسكرية في مدينتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

وأكدت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” الثلاثاء استعدادها للتنسيق مع قوات الحكومة السورية لصدّ أي هجوم تركي محتمل وحماية الأراضي السورية بمواجهة “الاحتلال”.

وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي لرويترز الأحد إن التحالف المدعوم من الولايات المتحدة سينسق مع القوات الحكومية السورية لصد أي “غزو تركي” لشمال البلاد، مضيفا أنه يجب على دمشق استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد الطائرات التركية.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/x5lS3