الجمعة, مارس 29, 2024
منبر التيارات السياسية (بيانات)

الجيش التركي يستهدف نقاط وسيارة الهلال الاحمر الكردي في جنديرس بعفرين

قال الهلال الاحمر الكردي في عفرين أن قوات الجيش التركي استهدفت ليلة أمس سيارة إسعاف الهلال الأحمر الكردي في ناحية جنديرس بعفرين.
ونقلت صفحة الهلال الاحمر الكردي على الفيسبوك أن القصف استهدف في مدينة جنديرس يوم أمس أماكن الفرق الطبية التابعة للهلال الأحمر الكردي.
وقال الهلال في بيان له أن “جميع الفرق والكوادر الطبية التابعة للهلال الأحمر الكردي في عفرين تواصل عملها الطبي على أتم الاستعداد لكل طارئ على مدار الساعة رغم القصف العشوائي من قبل الطيران التركي على المناطق المستهدفة والمتواجد فيها كوادرنا الطبية التالية (بلبلة – جنديرس – شيه – شيراوا –دير جمال – فافين – قرية خليل كولكو )”.
واضاف البيان “حيث يتوزع الكوادر الطبية على عدة نقاط متمركزة وأخرى متحركة لتغطية كافة المناطق التي يتم قصفها لمعالجة أكبر عدد من الجرحى ففي منطقة جنديرس تم توجيه فريق أخر اليها بعد تزايد حدة الهجمات عليها ,في حين تم استهداف سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الكردي في المنطقة نفسها دون أن ينتج أية خسائر في الأرواح “.
وأشار البيان “أنه تم فقدان /31/ شهيد حتى هذه اللحظة بالإضافة الى أكثر من /97/ جريح يتم معالجتهم من قبل الهلال الأحمر الكردي”.
كورداونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *