الخميس, مارس 28, 2024
منبر التيارات السياسية (بيانات)

حصيلة اشتباكات قوات سوريا الديمقراطية مع تنظيم داعش 11 تشرين الأوّل 2018

qsd-1-1-4442288

1– محور الباغوز: شهد المحور اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، حيث لوحظت تحرّكات كثيفة للإرهابيّين في النقاط الأماميّة للجبهة، فاستهدفهم مقاتلونا بكلّ قوّة، وردّ الإرهابيّون بقصف مواقع مقاتلينا بقذائف الهاون، ولكن لم تسجّل أيّة إصابات بين صفوف مقاتلينا.

وعادت الاشتباكات المتقطعة لتندلع، مع قصف متبادل بقذائف الهاون.

كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة ضربات جوّيّة استهدفت مواقع وتمركزات الإرهابيّين.

في ساعات الصباح الأولى، تقدّم مقاتلونا مسافة /3/ كم، إثر اشتباكات مع الإرهابيّين، أسفرت عن مقتل عدد منهم، كما استطاعوا تثبيت /17/ نقطة جديدة، وتمكّنت الفرق الهندسيّة من تفجير /4/ ألغام كان قد زرعها الإرهابيّون.

ونتيجة تعرّض منطقة العمليّات القتاليّة إلى عاصفة رمليّة مغبرّة وكثيفة، حاول التنظيم الإرهابيّ استغلال حالة الأحوال الجوّيّة السيّئة وحجب الرؤية، في شنّ هجمات معاكسة على قوّاتنا، وعلى كافة النقاط التي تمّ تثبيتها، لكن مقاتلونا أحبطوا جميع الهجمات، بعد اشتباكات، تعتبر هي الأعنف منذ بداية المعركة، حيث تمّت المواجهات على مسافات قريبة جدّاً، أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار، وسط قصف مدفعيّ وصاروخي كثيف من قوّات التّحالف الدّوليّ أيضاً.

2– محور هجين: بعد اشتباكات قويّة في هذا المحور، تقدّم مقاتلونا مسافة /1/ كم وتمكّنوا من تثبيت /20/ نقطة جديدة، بعد أن قتلوا عدداً من الإرهابيّين، فضلاً عن قطع كافّة الطرق والخنادق التي كان يمكن للإرهابيّين أن يسلكوها لشنّ هجمات معاكسة على نقاط قوّاتنا.

فيما شنّ تنظيم “داعش” الإرهابيّ هجوماً معاكساً على نقاط مقاتلينا، مستغلّاً سوء الأحوال الجوّيّة وحجب الرؤية بسبب العاصفة الرمليّة التي تتعرّض لها المنطقة، ولكن مقاتلونا أفشلوا كافّة الهجمات وردّوا الإرهابيين على أعقابهم.

3– محور السوسة: شهدت شوارع وأحياء بلدة (السوسة) أعنف الاشتباكات على الإطلاق بين قوّاتنا وإرهابيّي “داعش”، وسط أوضاع جوّيّة صعبة، حيث تعصف بالمنطقة عاصفة جوّيّة رمليّة تحجب الرؤية، وحاول الإرهابيّون استغلالها بشنّ هجمات معاكسة، وتصدّت لهم قوّاتنا وردّتهم على أعقابهم، وكانت الاشتباكات المتقطّعة دائرة في البلدة حتّى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

4– محور البحرة: شنّ التنظيم الإرهابيّ هجوماً عنيفاً على مواقع قوّاتنا، واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم، في ظلّ سوء الأحوال الجويّة، وقتل في الهجوم عدد من الإرهابيّين، فيما كانت مدفعيّة التّحالف الدّوليّ تقصف – وبشكل مكثّف – مواقع الإرهابيّين، كما فجّر طيران التّحالف الدّوليّ سيّارتين مفخّختين كان قد أعدّها الإرهابيّون لتفجيرها بين صفوف مقاتلينا، كذلك دمّر الطيران سيّارة أخرى كانت تحمل رشّاش دوشكا إضافة إلى تدمير جرّافة.

5– حصيلة الاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /38/ إرهابيّاً.

– ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /12/ ضربة.

– ضربات قوّات التّحالف الصاروخيّة: /33/ صاروخاً من نوع “هايمرز”.

– خسائر الإرهابيّين: 1– تدمير /11/ موقعاً منها مركز للقيادة، 2– تدمير مدفع هاون، 3– تدمير سيّارتين مفخّختين، 4– تدمير سيّارة دوشكا، 5– تدمير جرّافة.

– الألغام التي تمّ تفجيرها: /4/ ألغام.

– النقاط التي تمّ تثبيتها: /37/ نقطة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

11 تشرين الأوّل 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *