الجمعة, مارس 29, 2024
أخبار

المسماري: قوات “ليشكري روج” تقاتل ضمن صفوف مرتزقة الاحتلال التركي

تواصل دولة الاحتلال التركية تجنيد المرتزقة من السوريين في مخيمات اللجوء داخل سوريا وفي تركيا لإرسالهم لمساندة حكومة فايز السراج في ليبيا.

وتمكنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال، خليفة حفتر، من أسر عدد كبير من المرتزقة السوريين المقاتلين في صفوف “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي إنهم تمكنوا من إلقاء القبض على مرتزق سوري من أصل كردي كان يقاتل تحت إمرة “قوات الجيش الوطني” الإرهابي المدعوم من تركيا.

وأكد المسماري على أن المدعو “شاكر فرمان صالح بونجق” المنحدر من بلدة تربسبية في محافظة الحسكة تدرب على يد قوات لشكري روج في إقليم جنوب كردستان.

وتقول قيادات في لشكري روج إن قواتهم تتبع لقيادة قوات بيشمركة جنوب كردستان (إقليم كردستان العراق)، إلا أن أمين عام وزارة البيشمركة في الإقليم، جبار ياور، أكد في مقابلة تلفزيونية سابقة أنه لم يسمع بقوات بيشمركة روج وشدد على أنها لا تتبع لقواتهم الرسمية التي تعتبر جزءاً من الجيش العراقي.

ويشار إلى أن وزير الخارجية التركي الأسبق، أحمد داوود أوغلو، سبق أن أجرى زيارة لمقرات قوات روج العسكرية في إقليم جنوب كردستان وتحدث معهم.

وتشير تقارير عدة إلى أن عناصر لشكري روج تدربت على يد القوات التركية التي تمتلك أكثر من 20 قاعدة عسكرية متوزعة على أراضي إقليم جنوب كردستان (إقليم كردستان العراق).

وسبق أن طالب المجلس الوطني الكردي المنضوي تحت قيادة الائتلاف الوطني السوري المدعوم من تركيا أن تشارك قوات لشكري روج في العدوان التركي على مقاطعة عفرين الكردية إلا أن الاحتلال التركي رفض مشاركتهم.

واحتلت القوات التركية والمجموعات الإرهابية التابعة لها مقاطعة عفرين في الثامن عشر من آذار عام 2018.

وتؤكد تقارير حقوقية دولية ومحلية على أن القوات التركية والمجموعات الإرهابية التابعة للائتلاف الوطني السوري ترتكب جرائم حرب بحق أهالي المقاطعة المحتلة وتنفذ عمليات تهجير ممنهج بحق الكرد من خلال استقدام المرتزقة وعوائلهم لإسكانهم في منازل الكرد.

anf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *