السبت, أبريل 20, 2024

حكيم بشار مرة أخرى.. يغرد على هوى الائتلاف.. وهذه المرة “ميليشيا pyd غير وطنية”

أخباررئيسي

عاد عبد الحكيم بشار القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا PDK-S ليغرد من جديد على هوى الائتلاف السوري المعارض ويسرد من جديد رواية الائتلاف التي باتت شغلها الشاغل التهجم على وحدات حماية الشعب في كل مناسبة وكل اطلالة اعلامية لقياديي الائتلاف عبر المحطات الخليجية.
ونقل الموقع الرسمي للائتلاف عن عبد الحكيم بشار قوله أن “المجلس الوطني الكردي يسعى جاهداً لإدخال قوات البيشمركة السورية، إلا أن ميليشيا الـ PYD تقف عائقاً دون ذلك”، مضيفاً إن تلك الميليشيات تخشى من “الأكراد الوطنيين، ومن كل من يحمل مشروعاً وطنياً”.

وتابع بشار تهجمه قائلاً أن “ميليشيات الـ”pyd” بحسب وصف بشار وموقع الائتلاف “تحمل معها أجندة غير كردية وغير وطنية، وتشكل الخطر الأكبر على القضية الكردية، مضيفاً إنها “ترى نفسها في الخندق المعادي لكل صوت ديمقراطي جريء يحمل المشروع الوطني”.

وأكد عبد الحكيم بشار أن “البيشمركة سيقتصر تدخلها على المناطق الكردية فقط، والدور الرئيسي لها سيكون حماية المناطق الكردية من الإرهاب، وحماية المواطنين الكرد من القمع والاستبداد، لافتاً إلى أن قوات “البيشمركة” هي قوة كردية وطنية بامتياز”.

من جانبه قال الصحفي الكردي مصطفى عبدي عير صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، “حكيم بشار، أحد أكراد الائتلاف “اللامعين” وبالتزامن مع القصف التي يقوم به شركائه في المعارضة الاسلامية على عفرين، يتهم وحدات الحماية YPG بأنها “ميليشات غير وطنية، تحمل أجندات معادية” ويشكلون خطرا على “القضية الكردية” وأنهم كـ مجلس وطني كردي”يحملون مشروعا وطنيا، وقواتهم يجب أن تدخل لحماية المدن الكردية فقط”.
السؤال الذي يخطر في البال:
– ماتعريف “الوطنية” الذي تم تلقين حكيم بشار به من قبل شركائه الاخوان والجماعات السلفية؟
– ماهو مشروع حكيم بشار “الوطني” لحكم المنطقة الكردية، وما حدودها، طريقة ادارتها؟
– ماهو اسم قواته الصحيح، ومدى سلطته الفعلية عليهم؟”

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *