الجمعة, مارس 29, 2024
أخبار

مظاهرة في مدينة الرقة ضد النظام السوري

تظاهر الآلاف من أهالي مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية للتنديد بتصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد والتي تهجم فيها على قوات سوريا الديمقراطية والمكونات المشاركة في إدارة شمال سوريا واتهامها بـ “الخيانة”.
ووفق الموقع الرسمي لـ”سوريا الديمقراطية” انطلقت التظاهرة من مقابل كلية العلوم في حي المشلب في مدينة الرقة واتجه المتظاهرون إلى ساحة المحافظة وشارك في التظاهرة ممثلي المؤسسات المدنية والعسكرية وكافة الشرائح المتواجدة المتواجدين في مدينة الرقة.
ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالنظام ومرتزقته، وأخرى تشكر قوات سوريا الديمقراطية لتخلصيهم من إرهابي داعش الذي نكل ومثل بالشعب في كل مكان.

وحضر التظاهرة قيادات في قوات سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني ومجلس المرأة السورية الحرية ومجلس الشبيبة ومجلس سوريا الديمقراطية.

وتوقفت الجماهير في ساحة المحافظة وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين دفعوا بدمائهم ثمن للقضاء على الإرهابيين وتلاها كلمة لمجلس الرقة المدني ألقاها الشيخ حسين البرجس افتتح البرجس كلمته بالترحم على الشهداء ووجه الشكر لكل من ساهم بدحر الإرهاب مع قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وقال أن الذين دافعوا عن أرضهم ليسوا خونه بل اللذين باعونا هم الخونة ومهمتنا الآن هي تسيير أمور المدنيين وإرجاع الحياة إلى طبيعتها دون النظر للوراء.

ودعا البرجس عدم القتال السوري وأكد أن الجميع شعب واحد يتضح من التلاحم والوقوف بوجه الإرهاب.

وتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية شفكل هيمو دعا هيمو أن يكون العام الجديد عام خير وشكر كل من ساهم على من سعى لهذا التضامن ووحدة الأهالي مع أبنائهم في جبهات القتال للوصول إلى الأمن والاستقرار في مدينة الرقة المحررة من طغيان ما يسمى داعش وذلك كله بفضل الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم البطولة.

ووعد الشهداء بإكمال مسيرتهم والدفاع عن المظلومين ووعد أهالي الشهداء بأنهم على استعداد تام للوصول إلى حلم ابنائهم ببناء سوريا ديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *